قادة في تمكين الفرد وتنمية المجتمع. |
جمعية خيرية، تقدم خدمات إغاثية اجتماعية، لتمكين المستفيد وتنمية المجتمع، باحترافية وتميز. |
قيم الجمعية |
1. التميز 2. التمكين 3. المبادرة 4. الإبداع 5. الشفافية 6. التطوع 7. تنمية المجتمع |
· الهدف الاستراتيجي 1: توفير القيادات اللازمة بالتدريب والتأهيل والاستقطاب وبناء الصف الثاني مع تفعيل مختلف أدوارها
· الهدف الاستراتيجي 2: بناء أنظمة إدارية متطورة وفق نماذج الجودة والتميز العالمية
· الهدف الاستراتيجي 3: توفير الموارد البشرية اللازمة وتأهيلها وتحفيزها وتدوير مهامها
· الهدف الاستراتيجي 4: تحقيق الاستقرار والاستدامة المالية
· الهدف الاستراتيجي 5: خدمة المستفيدين وفق آليات واضحة لاستحقاق الخدمة وتعزيز إنتاجيتهم من خلال برامج للتأهيل والتمكين
· الهدف الاستراتيجي 6: التعريف بمشاريع الجمعية وأنشطتها وتحسين صورتها الذهنية
· الهدف الاستراتيجي 1: توفير القيادات اللازمة بالتدريب والتأهيل والاستقطاب وبناء الصف الثاني مع تفعيل مختلف أدوارها
1/1: وضع لائحة للعمل للموظفين داخل الجمعية
1/2: استقطاب قيادات تنفيذية محترفة
1/3: بناء الصف الثاني
1/4: إيجاد قنوات التواصل للقيادة الفاعلة والمباشرة مع كافة المعنيين
1/5: المشاركة في الأنشطة المجتمعية وفي لجان تطوير وتحديث أنظمة العمل الخيري
1/6: توقيع 5 عقود شراكات استراتيجية مع الجهات ذات العلاقة خلال سنة
1/7: تبني ملتقى لأفضل الممارسات في خدمة الفقراء والمحتاجين
· الهدف الاستراتيجي 2: بناء أنظمة إدارية متطورة وفق نماذج الجودة والتميز العالمية
2/1: تحديث شهادة الأيزو 9001 على الإصدار 2015
2/2: تبني نموذج التميز الأوربي
2/3: الحصول على شهادة بيكاسو
2/4: تحسين وتجويد الخدمة المقدمة بالمستفيدين
· الهدف الاستراتيجي 3: توفير الموارد البشرية اللازمة وتأهيلها وتحفيزها وتدوير مهامهه
3/1: دراسة الكادر الوظيفي واحتياجه سنويا
2/1: الحد من التسرب الوظيفي بنسبة 85%
3/3: تأهيل فريق العمل بنسبة 25% سنويا وفق الاحتياجات التدريبية
3/4: تدوير مهام الموظفين على مستوى الجمعية بنسبة 25% في كل موسم أو مشروع
3/5: رفع نسبة الرضا الوظيفي إلى 85% خلال نهاية عام 2020
3/6: نشر ثقافة العمل الخيري والتطوعي وزيادة أعداد المتطوعين بنسبة 85%
· الهدف الاستراتيجي 4: تحقيق الاستقرار والاستدامة المالية
4/1: تأمين مصاريف المساعدات النقدية
4/2: تأمين مصاريف المساعدات العينية
4/3 تأمين مصاريف الأنشطة والبرامج
4/4: تأمين مصاريف الإعانات الشهرية
4/5: التوسع في جلب التبرعات والتسويق للمشاريع الوقفية قيد التنفيذ والمشاريع الاستثمارية
4/6: زيادة شريحة المستقطعين
4/7: تنويع مصادر الدخل للجمعية بتوسيع استثماراتها وتنويعها
4/8: خفض المصروفات الإدارية والتشغيلية بنسبة 20%
· الهدف الاستراتيجي 5: خدمة المستفيدين وفق آليات واضحة لاستحقاق الخدمة وتعزيز إنتاجيتهم من خلال برامج للتأهيل والتمكين
5/1: تحديث معلومات المستفيدين بنسبة 100%
5/2: وضع آلية واضحة لاستحقاق الخدمة وتنفيذ البرامج والأنشطة بنسبة 100%
5/3: إنشاء إدارة تأهيل وتمكين المستفيدين
5/4: تمكين 20 مستفيد سنويا من خلال برامج التمكين
5/5: تقديم الخدمات والمشاريع للمستفيدين
5/6: زيادة نسبة رضا المستفيدين بنسبة 10%
· الهدف الاستراتيجي 6: التعريف بمشاريع الجمعية وأنشطتها وتحسين صورتها الذهنية
6/1: لتعريف بأنشطة الجمعية لسكان مدينة القنفذة
6/2: تعريف عدد 10 جهات حكومية بمشاريع الجمعية لمدة سنة
6/3: تحسين الصورة الذهنية للجمعية