الأخبار و التقارير الإعلامية

محافظ القنفذة يدشن التطبيق الالكتروني لـبر القنفذة واجبنا

شهدت محافظة القنفذة مساء أمس الأربعاء طرح مبادرة اجتماعية رائدة، تمثلت في تدشين جمعية البر بالقنفذة لتطبيقها الإلكتروني (واجبنا للمبادرات التطوعية)، في حفل شرفه سعادة محافظ القنفذة الأستاذ فضا بن بيّن البقمي، ورؤساء الدوائر الحكومية، ومجلس إدارة الجمعية.
 
ويعتبر هذا التطبيق نقلة نوعية في تنظيم وإدارة العمل التطوعي بالمحافظة، وتطويره ليساهم في رؤية المملكة 2030 من حيث زيادة أعداد المتطوعين، من أحد عشر ألف متطوع إلى مليون متطوع.
 
ويتضمن التطبيق تأسيس قاعدة بيانات متكاملة للمتطوعين، وطرح فرص تطوعية في المؤسسات الحكومية والأهلية، كما تمتاز هذه المبادرة بتقديم دورات تدريبية وتأهيلية مجانية للمتطوعين، وتوفير فرص تطوعية تتوافق مع التخصص المناسب لإمكانياتهم وقدراتهم، ومنحهم شهادات معتمدة لساعات تطوعهم.
 
وفي هذا الصدد فقد صرح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ محمد صالح الزبيدي في كلمته بالحفل : إن العمل التطوعي يعتبر على مستوى العالم ركيزة اقتصادية مهمة يمكنها أن تساهم في تنمية المجتمع وتطويره.
 
وأضاف: إن تطبيق “واجبانا” سيساهم بمشيئة الله في نشر ثقافة العمل التطوعي بالمحافظة، وتسهيل الوصول للمتطوعين، وتوظيف طاقاتهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة، كما سيساهم على التعرف على المهارات التطوعية التي يمتلكها شباب وفتيات المحافظة.
 
 يشار بالذكر إلى أن هذه المبادرة تأتي إسهاماً من الجمعية في ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة” والذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل –يحفظه الله- على مستوى المحافظة.
البوم الصور
محافظ القنفذة يدشن التطبيق الالكتروني لـبر القنفذة واجبنا